المواطنة المؤسساتیه

كشركة بناء متعددة الجنسيات تتمتع بحس عالٍ من المسؤولية، فإننا ندرك أن المسؤوليات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية تشكل جزءاً لا يتجزأ من عملنا. من هنا، فإننا نؤمن بأهمية العلاقة المتبادلة والمتداخلة مع المجتمع والبيئة التي نعمل فيها. ومع البصمة الخاصة بشركتينا الأم عبر أربع قارات، فإننا ملتزمون بالانخراط في معالجة التحديات البيئية بصورة فردية وجماعية على حدّ سواء. وعليه، فإننا نلعب دوراً إيجابياً في حماية البيئة ونسهم في بناء مستقبل أفضل لأطفالنا وللمجتمع المحلي كذلك.

وبناءً على ذلك، ومنذ عام 2014، أطلقنا استراتيجية شاملة خاصة بالمسؤولية الاجتماعية للشركة، تتخذ من الركائز الثلاث التالية عماداً لها:

  1. التغير المناخي والهواء النقي
  2. إدارة النفايات
  3. خدمة المجتمع

بعد أن طورنا البرنامج المتكاملة من البحث والتنمية والتعليم والتوعية، وذلك بالتشاور مع شركاء خارجيين، سيشهد هذا البرنامج قيام شركتنا بإطلاق عدد من المبادرات التي من شأنها أن تحسّن البيئة وتعود بالفائدة على المجتمع، بالإضافة إلى تحسينها كفاءتنا التشغيلية في أعمال الإنشاءات. إن الهدف من ذلك هو تجسيد هذه المسؤوليات من خلال الأفعال، وذلك بالعمل يداً بيد مع المجتمع والموردين وموظفينا ومختلف الأطراف المعنية بأعمالنا. ويتم تطبيق سياسات شركة QD-SBG من خلال الالتزامات التالية:

  1. العمل من أجل تحسين البيئة والمجتمع
  2. إدخال هذه العناصر بصورة سلسلة في عملياتنا الإنشائية من أجل التنمية المستدامة
  3. إحداث فرق يجسد مسؤوليتنا كشركة عاملة في قطر

سوف نقوم بتنفيذ عملياتنا بصورة متوازنة مع التأكيد على الحاجة لاستدامة الموارد الطبيعية، والتقيد بالمعايير والأنظمة الدولية المتعلقة بحماية البيئة. من هذا المنطلق، سوف نتبنى أفضل الممارسات في جميع مبادرات المواطنة المؤسسية المنبثقة عن هذه الركائز الثلاث.

حقوق الطبع والنشر © 2016 - QD-SBG.com – جميع الحقوق محفوظة