الاستدامة

الاستدامة المؤسساتیه في شركة  QD-SBG

التزامنا

تكتسب الطريقة التي ندير بها عملياتنا أهمية موازية لعملياتنا نفسها. في شركة QD-SBG، تعني الاستدامة المؤسساتیه التزامنا بإيجاد قيمة طويلة الأمد لمساهمينا وبيئتنا ومجتمعنا من خلال حلول العمل المبتكرة.

وللقيام بذلك، يجب علينا أن نتصرف بصورة هادفة واحترازية لأداء عملنا بطريقة تضمن حماية البيئة والحافظ عليها واحترامها، وتحتضن وتدعم وتشجع موظفينا، وتردّ الجميل لمجتمعاتنا المحلية. إن التزامنا هذا طَموح، إلا أنه في الوقت ذاته استراتيجية يمكن تحقيقها لتثمر عن قيمة عظمى.

وفي الوقت الذي يتمثل عملنا في البناء والتشييد، لا شك في أن ذلك يعني أننا نستهلك الموارد الطبيعية وننتج المخلفات ونعكّر صفو الطبيعة. لكننا نقوم بذلك بطريقة تثمر عن فوائد ومنافع اجتماعية وبيئية واقتصادية. نحن نؤمن بأن العمل عن كثب مع الملاك واستشاريي التصميم يمنحنا فرصة عظيمة لضمان تسيير عمليات إنشاء مسؤولة بيئياً.

الكفاءة في استخدام الطاقة والمياه

عادة ما تتحقق الكفاءة في استخدام الطاقة والمياه من "خلال التصميم". وعندما تتاح لنا فرصة للإسهام في التصميم، فإننا نبحث عن أنظمة البناء التي تؤمن لنا وفورات فورية وطويلة المدى على حد سواء. كما نبحث أيضاً عن طرق مبتكرة للتوفير في تكاليف الإنشاء وتقليل استخدام الموارد كالمياه الصالحة للشرب. ويتمثل أحد الامثلة على ذلك في إعادة استعمالنا للمياه من آبار نضح المياه لمكافحة الغبار. وتشتمل مباني مكاتبنا الجديدة على تدابير ذات كفاءة عالية في استخدام الطاقة والمياه، بما في ذلك التجهيزات الجافة التي تتطلب تدفقاً منخفضاً من المياه أو لا تحتاج إلى المياه، والزجاج الموفر للطاقة واستخدام الإضاءة القائمة على استشعار الحركة.

تقليل الانبعاثات الكربونية

نحن ملتزمون بالبحث المستمر عن استراتيجيات خفض الانبعاثات الكربونية عبر مختلف الوظائف التي نقوم بها وفي مكاتبنا. ويتم حالياً إنجاز عمليات خفض الانبعاثات الكربونية من خلال استخدام العربات والمعدات الإنشائية التي تستخدم بدائل الوقود، ومن خلال خفض أسطولنا وشراء المواد المحلية وإنتاج الطاقة المتجددة في الموقع، وتصنيع المواد في الموقع مثل آليات خلط الخرسانة، وإعادة استعمال منتجات النفايات كرماد الوقود المسحوق في خلطاتنا الخرسانية.

إدارة النفايات الإنشائية

إن لدى جميع المكاتب برامج أنشطة لإعادة تدوير النفايات. ويتم القيام بعملية إعادة التدوير في موقع العمل حيثما تطلب المالك أو السلطة القانونية لذلك، أو عندما تنطوي عملية إعادة التدوير على توفير في التكاليف. إن إدارة النفايات تخلق وظائف في الأسواق الجديدة، وتطيل عمر مدافن النفايات لدينا وذلك من خلال تقليل كمية النفايات، وقد تخفض كلفة المواد الجديدة المصنعة من مواد أعيد تدويرها، وفي بعض الحالات، فإنها تسهم في خفض الانبعاثات الكربونية الناجمة عن استخراج الموادّ الخام بشكل كبير. إن التزامنا بجهود إعادة التدوير يؤدي إلى وفورات كبيرة في:

  1. الأشجار المكتملة النموّ
  2. المساحة المخصصة تخزين فائض الدرمیات
  3. آلاف الكيلوواط من الكهرباء والآلاف من براميل النفط
  4. تقليل أثر الكربون (يوازي أثر رفع السيارات من الشوارع)

اختيار الموارد الطبيعية

إن قدرتنا على التأثير على موردي الموادّ الخام وعلى مستخدمي الموادّ المصنعة غالباً ما تحدّها اختيارات عملائنا. كما نحرص على شراء الموادّ المحلية إذا ما استطعنا إلى ذلك سبيلاً. إن هذا يقلل من انبعاث الكربون الخاص بعملية النقل ويدعم الاقتصاد المحلي. ويتم استخدام مواد البناء التي تحتوي على موادّ أعيد تدويرها لتقليل النفايات، واستخدام الموادّ الخام الأولية، وتوفير النفقات والانبعاثات الناجمة عن استخراج أو حصاد الموادّ الخام.

حماية جودة الهواء الداخلي

نحن نقوم في مكاتبنا ووظائفنا بحماية الهواء الداخلي من الملوثات التي يمكنها أن تسبب مشاكل مستقبلية. وفي مشاريعنا الإنشائية الخضراء، نستخدم موادّ بناء تستوفي حدود الاختبارات القياسية فيما يتعلق باحتوائها على المركبات العضوية المتطايرة ومادة اليوري – فورد مالدهايد. كما أن التدخين ممنوع في الأماكن الداخلية. وتؤكد سياسة السلامة المعمول بها لدينا على استخدام التهوية المؤقتة، وتفرض قيوداً على الأعمال التي تلوث الهواء أثناء ساعات العمل العادية.

إننا ملتزمون بالعمل والبناء على نحو مستدام.

حقوق الطبع والنشر © 2016 - QD-SBG.com – جميع الحقوق محفوظة